Sunday, October 27, 2013

الخطر القادم 34

بسم الله الرحمن الرحيم 


          إننى لست بمتشائم ولا متطير ولن اكون تحت اى ظرف كان ؟؟  لإننى انسان مؤمن بالقضاء والقدر وعارف عن يقين ان جميع الأمور بيد الله عز وجل يقول لها كن فيكون ونحن بشر مخلوقين  لا نستطيع تغيير الامور والمواضيع المقدرة لنا مسبقا فى اللوح المحفوظ حتى تأخذ منحنيات اخرى حسب ما نريد ونرغب  ؟؟  لأنه مهما وصلنا من علم ومعرفة  بهذه الدنيا والحياة ،،، لا نعرف الا القليل ؟؟
 لكن لدى الشكوك الكثيرة  تتراوح فى الذهن عن امور مستقبلية ممكن ان تحدث ولا اريد بنى قومى ان يصابون بالرعب والدهشة نظير الغفلة والعواطف  عندما ينزل القضاء والبلاء دفعة واحدة ونحن السبب الرئيسى  فيها حيث  مجريات الامور الآن تؤدى الى مصير مظلم لنا نحن الليبيين راجيا الله تعالى ان اكون مخطئا فى الظن والتصورات المؤلمة ؟؟
ان لم نهتم من الآن بواقعنا الليبى الأليم  ونحسب ونحسم الامر قبل ان يزداد ويكبر وبسرعة وبقوة حتى لا نقع فى المزالق والحفر التى تعد لنا من كثيرين من الخصوم والبعض الاصدقاء الذين يدعون الاخوة والصداقة والواقع المرير نفاق وتمرير مصالحهم الخاصة ،،، ونحن غافلين عن الرؤيا الصحيحة  نحسبهم أخوة واصدقاء وهم يكيدون لنا فى المكائد بلا حساب نتيجة الحقد والحسد ان الرب الخالق وهبنا هذا الخير العميم ؟؟  
سوف تضيع ليبيا وتصبح حسب ما خطط لها من قوى خفية دولية ومحلية  ثلاثة دويلات قزمية الغرب طرابلس والجنوب سبها والشرق برقة حسب التقسيم الاول عندما كنا 3 ولايات  يوم تحصلنا على الاستقلال يوم 24/12/1951 م 
لن يمر هذا الامر التقسيم  بسهولة حيث دماءا سوف تراق وضحايا شهداء سوف تسقط بعشرات الآلاف نتيجة الفتن والحرب الأهلية  بين الأطراف المتناحرة الطرف المؤيد والطرف الرافض ؟؟ وسوف تتدخل اطراف وقوى خفية أجنبية ولن ينتهى الامر بسهولة كما يريدون البعض نظير المصالح الوهمية والحصول على الجاه والسلطة ،،
المنطقة الشرقية بعد الثورة المجيدة المباركة ظهرت فيها النزعة الجهوية وطالبت بالفيدرالية كأساس للحكم ولم يشرح قادتها المتعصبين هل بدواعى وطنية صرفة ام لم يجدون أمكنة لتبوء مراكز فى الحكم وحقائب وزارية ؟؟ لم يشرحون  الشرح الواسع هل فيدرالية كحكم محلى ضمن الدولة الليبية ذات العاصمة الواحدة  ام التقسيم بحيث كل اقليم مستقل  لحاله ؟؟؟
البذرة زرعت ومع الوقت بدأت تنمو وذلك لغياب عوامل كثيرة اهمها ضعف المؤتمر الوطنى والحكومة الذين نظير الادارة الضعيفة وسياسة اللين ( والدهدهة ) لكل من يرفع صوته بحق وبدون حق يحاولون ضمان السكوت والصمت بدفع المال الوفير حتى يستمرون فى الحكم الى ماشاء الله تعالى !!!
لم يضعون  الأساسات السليمة لبناء دولة قوية عصرية بعد سقوط النظام مباشرة لعدم الخبرات  وقلة التجارب لدى نواب الشعب الذين اختيروا عن طريق الانتخابات المجحفة التى تلاعبت فيها اصابع الخبث من خبثاء  دهات فى نصب الشراك والمهاترات السياسية حتى وصلنا الى هذه المرحلة المتدنية ؟؟
نحن بحاجة الى تغيير واصلاح  فورى وبأسرع مايمكن حتى لا تغرق السفينة التى الآن تعانى فى خضم العاصفة والموج الهائج من كل مكان والصخور التى رؤوسها بارزة على السطح كالأمواس  تنتظر الاصطدام  حتى تخرقها ؟؟ تحاول جاهدة الدخول الى مرفأ الأمن والأمان حتى تسلم ؟؟؟
  انه يؤسفنى ان ارى المأساة  آتية امام ناظرى موجة هائلة مثل موجة ( تنوسامى )  على وشك الوصول  ولا أتكلم عنها واحذر قبل ان تحدث عسى أن يستطيع الاحرار الوطنيين انقاذ ما يمكن انقاذه قبل الغرق وعندها المصائب سوف تحل الواحدة وراء الاخرى ولن يرتاح الوطن نظير العيون الطامعة التى بحاجة الى لجم وبتر ؟؟؟
الوطن كبير فى المساحة وقليل فى العدد السكانى مقارنة بالغير الجار الشرقى مصر  والثروة خيالية مما جعلت الطامعين ينظرون لنا بعيون الطمع الحسد والحقد يحاولون قدر الإمكان التحرش للحصول على أكبر قدر من الغنيمة التى بلا حماية ولا  حرس لان أصحابها الاصليين غافلين  لا يعرفون ولا يحسون بقيمتها الا عندما يضرب الفأس الرأس ويفلسون ؟؟؟ 
كان الله تعالى فى عون ليبيا وأجيالها القادمة التى سوف تدفع الثمن الغالى مضاعفا نظير التسيب الفوضى الداخلية الغير مستقرة بدلا من الاصلاح على أسس سليمة لبناء دولة عصرية حديثة نظير الجهل والطمع من اطراف عديدة محلية وخارجية ؟؟؟ 
لدى آراء كثيرة احببت طرحها حتى تتداول بين اوساط الشعب الليبى لإنقاذ ما يمكن انقاذه قبل حلول المآسى القادمة وللخروج من عنق الزجاجة والورطة التى نحن نعانى فيها ؟؟ فقد اعترفنا بعلم الاستقلال والنشيد الوطنى وتركنا الأساسيات وهو الدستور والملكية ؟؟
وتساؤلاتى التى ارغب فى طرحها لماذا لا ترجع ليبيا ملكية ؟؟؟ ونبدأ من يوم 31/8/1969 م ونجمد سنين  فترة الانقلاب الاسود وكأنها لم تحدث ونأخذ منها عبرا للمستقبل ،،، منعا للفتن والتزاحم وكل طرف وقبيلة وجهة تعتقد فى نفسها انها الأقوى والأصلح للحكم والقيادة تريد ان تكون الزعامة  والقيادة لها مما سوف ندخل فى اتون المنازعات والفتن ونحتاج الى وقت طويل حتى تستتب الامور ونصل الى حلول وحل يرضى معظم الجميع .
إختيار اى مواطن من العائلة السنوسية لديه المواصفات المعينة من الحلم وقوة الشخصية والشجاعة فى اتخاذ القرار وعدم التردد والجبن  فى تحمل المسئولية الضخمة وقادرا عليها  بان يكون الملك الجديد كرمز للجميع والدستور الاول هو السارى ونقطع الطريق امام المتشدقين المنافقين أدعياء الوطنية أشباه الرجال الذين يتلاعبون بأقدار الجميع حتى نخرج من المتاهات الفارغة ولا يضيع الوقت علينا فى الهرج والمرج ؟؟؟ 
والموضوع الثانى المهم جداً المصالحة الوطنية وإطلاق سراح جميع السجناء للعهد السابق وعلى رأسهم سيف ابن المقبور اذا لم يثبت عليه انه لم يرتكب اى جرم بالقضاء والقتل لأى مواطن ليبى ،، وأى انسان اجرم وثبت عليه القتل لاى مواطن بالسابق ظلما ان يحاسب بالحق والعدل ضمن العدل القانون الصارم ،، لأن المطلوبين الأساسيين هربوا للخارج منذ اوائل أيام النصر للثورة المجيدة ضمن المساعدات من الكثيرين أفرادا وقبائل  الذين يدعون الثورية ،، لقاء المال ؟؟؟ وهؤلاء الهاربين  هم الآن الذين يعملون فى المكائد والقلاقل على امل الرجوع مرة أخرى لكرسى الحكم ؟؟؟ 
حيث بقاء الآلاف فى السجون الى الآن يعتبر جريمة كبرى فى حق المجتمع فقد ثار الشعب الليبى عن بكرة ابيه لإحقاق الحق ورفع الظلم عن كاهل الجميع وليس تغيير الأدوار الخلاص من طاغية واستبداله  بطغاة آخرين ؟؟
فى نظرى جريمة بقاء المساجين مدة طويلة فى الانتظار من غير محاكمات عادلة بسرعة لأنه من ابسط الحقوق للإنسان عدم المساس بالكرامة وحجزه فترة طويلة بمزاعم فارغة كاذبة حتى تستقر الدولة وتنهض ،، لان الاختيار للمؤتمر الوطنى والحكومات المتعاقبة فاشلا وعلينا الاعتراف ؟؟؟  المفروض ان يحقق معهم عن ماذا قدموه خلال الفترة المنصرمة للشعب وهم على كراسى الحكم واصحاب القرار ؟؟
المفروض المحاكمات السريعة للمجرمين السابقين  او اطلاق السراح  الفورى ،،؟؟ وليس الترك يعانون العذاب والقهر النفسى وسوء المعاملة والبعد عن اسرهم وعائلتهم حتى تستقر الدولة ويصبح لها كيان ؟؟ الذى فى نظرى سوف تستمر الحالة السيئة سنين طويلة اخرى حتى نفلس وتقوم ثورة دم تصحيح جولة  اخرى !!!!! 
أنا أحد المواطنيين الليبيين الاحرار الوطنيين سوف اطالب يوما بالسجن لأعضاء المؤتمر الوطنى والحكومات السابقة الفاسدين والتحقيق العسير معهم  عن الأخطاء القاتلة واستغلال الصلاحيات والكسب الحرام الفاحش وتأخير الوطن نظير التردد فى القرارات الصعبة والخوف امام أشباه الثوار والادعياء ،، لأنه ليست لهم نخوة ولا كرامة ولا شرف ولا أية  أعذار وحجج  واهية انهم غير قادرين على التنفيذ ؟؟
لان الحر الشريف عندما يجد نفسه مرغما وغير قادر على تأدية الأمانة بشرف حسب المطلوب لأن هذا العمل لصالح الجميع ،، عليهم ان يشرحون الأسباب للشعب فى العلن ويقدمون استقالاتهم جماعية حتى لا يلامون يوما من الايام ؟؟
بالسابق فى بعض كتاباتى كنت ضد تبوء اى انسان من العائلة السنوسية اى منصب سياسى قيادى كبير بالدولة لانه لم يقدمون فى فترة المعارضة الحقيقية ضد المقبور القذافى أية وقفة نضالية جادة  بالخارج بل آثرون السلامة ووقفون على الحياد وعاشون فى سلام وأمن من النظام ولم يطاردون من قبل فرق الموت للجان الثورية التى عاثت الفساد بالداخل والخارج ؟؟؟
لم يسقط اثناء نظام المقبور السابق اى ضحية شهيد من العائلة السنوسية مثل ما حدث للكثيرين  من أبناء الشعب  الرافضين  للظلم والقهر ؟؟؟ مع ان ماضى الآباء والجدود مشرف فى تاريخ ليبيا ،، لا يستطيع اى مواطن ليبى مهما كان ان يساوم على اعمالهم الجيدة ؟؟
وللأسف الأحفاد تنازلوا طواعية عن النضال والجهاد وكأن الوطن ليبيا لا يعنى اى شئ لهم ؟؟ ومع هذا التردد والتراجع الكثيرون من أبناء الشعب مستعدون أن يسامحون وينسون الامر فلكل جواد كبوة وسبحان الله تعالى الخالق الذى لا ينسى ذرة واحدة من خير او شر ؟؟ 
فى سبيل الوصول الى الهناء والاستقرار ضرورى من التسامح  وغض النظر عن امور كثيرة مهما كانت ،، ونحن ضرورى ان نتحلى بالعقل والحكمة ونتغاضى عن الاشياء البسيطة وحتى البعض من التى تعتبر كبيرة ولا نتعامل بالعواطف فنحن الآن فى عنق الزجاجة وكل يوم نتأخر فيه عن اتخاذ القرارات الصعبة والمهمة سوف ندفع ثمنها الغالى يوما من الايام ،،
هذه نظرتى للأمر فى الوقت الحاضر وماذا يدور على الساحة الوطنية من مهاترات وتنازلات وسرقات وتجاوزات لقاء البقاء والتشبث بالحكم من بعض أشباه الرجال لقاء المصالح الخاصة الجهوية  ،، واسرارا كثيرة يحاولون طمسها حتى لا تفوح ولا تظهر على السطح الصعب الذى نحن غير قادرين على اجتيازه والتى سوف تزيد النقمة وتشتعل الفتنة بين اطراف عديدة لأننا لم نطهر انفسنا من رجس الشيطان الآثم الذى تغلب على انفسنا وطمعنا ونسينا ان الموت وراءنا قادما لا محالة وأهم شئ التسامح والوحدة والاتحاد حتى نستطيع أن نجتاز الأزمة ونخلد تاريخا مجيدا حتى يفخر بنا أولادنا وأحفادنا وأبناء وطننا اننا عملنا ما بوسعنا وجهدنا فى سبيل ليبيا حرة أبية فى وحدة واحدة والله الموفق ؟؟

                                                      رجب المبروك زعطوط 

  

No comments:

Post a Comment